Not known Details About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



Do you think you're leaving now? Leave a ask for to Learn the way to turn your organization into a market place chief!

يشتهر التسويق والإعلان باستخدام علم نفس الألوان. إن حقيقة أن بعض الشركات قد استثمرت بكثافة في هذا النوع من الأبحاث وتابعت العديد من الشركات الأخرى في استخدامه تُظهر أن لديهم إيمانًا كافيًا بمفاهيم علم نفس الألوان لتنفيذها في إعلاناتهم.

تحفيز الشهية، مما يجعله يستخدم بشكل نشط من قبل شركات الوجبات السريعة

الأخضر يرمز إلى الصحة والبدايات الجديدة والثروة. اللون الأخضر هو الأسهل على العينين ويجب استخدامه للاسترخاء وخلق التوازن في التصميم.

له تأثير قوي على الفرد، لذلك من الضروري عدم الإفراط في استخدامه (الاستثناء هو ظلال الخزامى الناعمة).

من أكثر العلامات التجارية التي تهتم بـ سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق فيكتوريا سيكريت، تحرص تلك الشركة بالتحديد على استخدام اللون الوردي؛ ذلك لأنها تقوم بتسويق كافة السلع التي تتعلق بـ السيدات؛ لذلك فإنها تستخدم اللون الوردي كأحد الألوان المميزة والمستخدمة في علم نفس الألوان، وهناك الكثير من العلامات التجارية الأخرى الأخرى التي تستخدم اللون الوردي.

الأسئلة الشائعة: الخوض في الفروق الدقيقة في تعرّف على المزيد علم نفس الألوان في الإعلان وعواطف المستهلك

على سبيل المثال، يمكن للون الأحمر أن يعطي كائناً قريباً والدفء، في حين أن اللون الأزرق يمكن أن يفعل العكس، إذ يبعد الجسم ويخفض درجة حرارته المحسوسة.

دليل مقارنة الكليات والجامعات البريطانية: من إيتون إلى أكسفورد

يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والروحانية وكذلك الأمن والثقة. تؤدي رؤية اللون الأزرق إلى إنتاج الجسم لمواد كيميائية مهدئة. ليس من المستغرب أنها الأكثر تفضيلاً من بين الألوان.

اللون الوردي: وهو من أكثر الألوان ارتباطاً بالأنوثة والرقة، وهو يمثل السعادة، والحب، والمرح، والانسجام، والتقارب، وترمز درجات اللون الوردي الفاتح إلى الحساسية والطيبة، بينما الدرجات الداكنة منه فتمثل العاطفة، كما يمتلك تأثيراً مهدئاً للأعصاب، أما الارتباطات السلبية مع اللون الوردي فهي عبارة عن عدم النضج، والضعف الجسدي، وانخفاض الثقة بالنفس[٣]

ارتبطت ألوان معينة بزيادة ضغط الدم وزيادة التمثيل الغذائي وإجهاد العين. إذن كيف يعمل اللون بالضبط؟ كيف يعتقد أن اللون يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك؟

يرتبط اللون الأخضر بالطبيعة والبيئة، مما يجعله مناسباً للإعلان عن المنتجات الصديقة للبيئة.

تعد غرفة النوم مكانًا رائعًا لاستخدام هذه الألوان لأنها ستساعدك على الاسترخاء.

Report this wiki page